البث الحي

الاخبار : متفرقات

cervolon

الدورة الثانية لمهرجان الطائرات الورقية بالمعمورة يومي 20 و21 أوت الحالي

يحتضن شاطئ المعمورة بولاية نابل، يومي 20 و 21 أوت الجاري، الدورة الثانية لمهرجان الطائرات الورقية الذي تنظمه دار الشباب بالمعمورة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات وجمعية حماية الشريط الساحلي ونادي الاطفال بالجهة .
وترمي هذه التظاهرة المفتوحة لعامة مصطافي شاطئ المعمورة (الحاصل على علامة اللواء الأزرق) من مختلف الفئات العمرية ،الى التعريف بأهمية الطاقة الهوائية وخاصيات الرياح على الشريط الساحلي بالوطن القبلي و التعرف على القواعد العلمية والفيزيائية لصنع الطائرات الورقية من مختلف الأحجام فضلا عن إتاحة فرصة اللقاء والتعارف بين المصطافين المولعين بالطائرات الورقية.
وتتوزع فقرات المهرجان على حصص للتنشيط الإذاعي والموسيقي وخيمة التحسيس البيئي التي ستضم معرضا وثائقيا حول الطاقة الهوائية للتعريف بأنواع الرياح والمصطلحات الخاصة بها وأهمية هذه الطاقة البديلة والمتجددة ودورها في التوازن البيئي.
كما سيتم تنظيم ورشة صنع طائرات ورقية كبيرة الحجم وورشة صنع وتزويق الطائرات صغيرة ومتوسطة الحجم سواء باستعمال الورق أو القماش.
ويشهد اليوم الثاني للمهرجان انطلاق مسابقة تحليق للطائرات الورقية، تتخللها مسابقة الاستمارة الخاصة بالطاقة الهوائية والرياح والألعاب الشاطئية ليسدل الستار على فعاليات هذه الدورة بالإعلان عن النتائج وتوزيع جوائز على المتفوقين.
وينتظر، بحسب منسق التظاهرة، نعيم بن سليمان، صنع وتزويق 50 طائرة ورقية صغيرة ومتوسطة الحجم وطائرة ورقية كبيرة الحجم ستوفر لذلك، دار الشباب بالمعمورة الأدوات اللازمة للمصطافين الراغبين في المشاركة في الورشة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma