البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ministerecommerce

قريبا عرض خطة واضحة المعالم متعلقة بالتصدي للتجارة الموازية على مجلس وزاري مضيق

أفاد فيصل الحفيان كاتب دولة لدى وزير الصناعة والتجارة مكلف بالتجارة في تصريح لـ(وات) مساء امس  الخميس، على هامش تدشين قصر المعارض بالساحل أنّه سيتم قريبا عرض خطة واضحة المعالم متعلقة بالتصدي للتجارة الموازية والتهريب على مجلس وزاري.
وأكد أنّهم انطلقوا ضمن حكومة الوحدة الوطنية في تنفيذ برنامج كبير للتصدي للتجارة الموازية وأنّهم بصدد تحقيق نتائج ايجابية، مشيرا إلى أنه تم حجز عدّة مواد مهربة في العديد من مناطق البلاد على الحدود التونسية-الليبية والتونسية-الجزائرية وذلك بمجهود مشترك مع القوّات الأمنية وكلّ الوزارات المعنية.
كما أفاد أنّ وزارة الصناعة والتجارة تعمل بالاشتراك مع وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي على مشروع جديد لمزيد الارتقاء بمنظومة الاسترسال ورقمنة القطاع التجاري عامة، مؤكدا أنّنا حققنا في تونس تقدما كبيرا في هذا المجال رغم وجود بعض الإشكاليات التقنية خاصة على المستوى التجاري والتي يقع العمل على تفاديها.
وأبرز كاتب الدولة المكلف بالتجارة في كلمة له بمناسبة افتتاح قصر المعارض بالساحل الواقع بولاية المنستير الإضافة التي يقدمها قطاع المعارض في تونس للمؤسسات الصناعية والتجارية ومساهمته في دفع الحركية التجارية في البلاد. وقدّر أن فضاء قصر المعارض بالساحل الذي تبلغ كلفة انجازه حولي 2 مليون دينار على مساحة 6 هك من شأنه تقديم الإضافة وأنّه تجربة يجب النسج على منوالها.
من جهته أوضح أنيس الجوادي وكيل الشركة المتوسطية للتجارة وخدمات المعارض والمؤتمرات التي أنجزت مشروع قصر المعارض بالساحل أنّ المشروع يستهدف المساهمة في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية وجلب استثمارات جديدة تونسية أو أجنبية ودعم التنمية والاقتصاد الوطني.
وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma