البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

فرحات-الحرشاني-640x374

اختتام أشغال الدورة 31 للجنة العسكرية المشتركة التونسية – الأمريكية في واشنطن

إختتم وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، أمس الأربعاء في واشنطن، مع أمندا دوري، نائبة مساعد وزير الدفاع الوطني المكلفة بالشؤون الإفريقية، أشغال الدورة 31 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية وذلك بالتوقيع على البيان الختامي للجنة.
وأشار الحرشاني في كلمة ألقاها بالمناسبة إلى أنّ دورية إنعقاد هذه اللجنة « تقيم الدليل على حرص الجانبين على تنسيق الجهود المشتركة ودعم علاقات التعاون الإستراتيجي في المجال العسكري » معربا، وفق بلاغ لوزارة الدفاع اليوم الخميس، عن الإرتياح للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة، والتي مثلت مناسبة لدراسة آفاق التعاون العسكري بين البلدين.
من جهة أخرى أبرز الوزير دعم السلطات الأمريكية لتونس، والذي تجسم خاصة في حجم المساعدات العسكرية والإعتمادات المالية المرصودة لها، وبرامج التعاون في مجال التدريب وتبادل المعلوماتlمشيدا بوقوف السلطات الأمريكية إلى جانب حكومة الوحدة الوطنية لدفع عجلة الإقتصاد وتسريع نسق النمو ورفع التحديات الأمنية الراهنة ولاسيما التوقي من خطر الإرهاب في هذا الظرف الدقيق،وفق مص البلاغ.
من جانبها، أعربت أمندا دوري، نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي المكلفة بالشؤون الإفريقية عن ارتياحها لنجاح الدورة 31 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية وما تخللها من نقاشات هامة بين وفدي البلدين بما من شأنه أن يفتح آفاقا جديدة للتعاون العسكري بين البلدين.
وأثنت المسؤولة الامريكية على الجهود التي تبذلها تونس لمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود التونسية، مثمنة تحسن الوضع الأمني في تونس بفضل حسن استعداد وجاهزية قوات الجيش الوطني والأمن في التصدي لخطر المجموعات الإرهابية.
وأكدت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي أنّ تونس « تعد نموذجا للإستقرار في المنطقة وحليفا إستراتيجيا مهما للولايات المتحدة الأمريكية « التي تتطلع إلى  » مزيد إثراء أطر التعاون الاقتصادي والعسكري من منطلق ما يجمع البلدين والشعبين من علاقات تاريخية عريقة ومتميزة ».
وكان وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، قد عقد لقاء مع نظيره الأمريكي جيمس ماتيس ونائبه بوب وورك وذلك بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) التي أصدرت بيانا أشارت فيه إلى أنّه تم خلال خلال اللقاء مناقشة  » أهمية الشراكة الدفاعية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، والوضع الأمني في تونس، والمساعدة في مكافحة الإرهاب ».
وتم ايضا خلال اللقاء التعرض إلى التقدم المحرز في هذا الخصوص وإلى أهمية التدريب العسكري وتبادل المعلومات الإستخباراتية والتعاون الدفاعي بين البلدين.
وذكر بيان البنتاغون أنّ وزير الدفاع الأمريكي أشاد بنجاحات تونس الأخيرة في مكافحة الأنشطة الإرهابية ومؤكدا التزام بلاده بمواصلة تنمية العلاقات العسكرية مع تونس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma