البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-التربية

الاسرة التربوية في تطاوين تحتفل بحصاد الموسم الدراسي

احتفلت الأسرة التربوية في ولاية تطاوين، مساء أمس الأربعاء، بيوم العلم الجهوي، حيث انتظم بالمناسبة حفل أشرف عليه والي الجهة عادل الورغي وحضره عدد كبير من الاولياء والمربين، وتم خلاله تسليم الجوائز للتلاميذ النجباء والاوائل في مختلف الامتحانات الوطنية وعلى مستوى المؤسسات التربوية بالجهة.
وفي إطار التشجيع على المطالعة، تم توزيع جوائز على التلاميذ الاكثر قراءة للكتب قدمتها مؤسسة « ميدكو اينارجي » الاندنوسية  » الناشطة بالجهة والعاملة في مجال الطاقة، وقد تخللت الحفل فقرات تراثية من شعر وعزف تفاعل معها الحاضرون.
وأشارت معطيات تم تقديمها بالمناسبة إلى أن اعلى معدل سجل في الجهة هو 18.20 في مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية، وتحصل عليه التلميذ محمد أمين الجراي من مدرسة الريادة الابتدائية، وبلغ عدد الموجهين هذا العام الى المدرسة الاعدادية الوحيدة في الجهة 21 تلميذا بمعدل أدنى يساوي 15.40.
يذكر ان ولاية تطاوين ضمت خلال العام الدراسي المنقضي 108 مدارس ابتدائية يؤمها 16 الفا و94 تلميذا وتلميذة و58 قسما تحضيريا تضم قرابة 1500
تلميذا وتلميذة و37 مدرسة اعدادية ومعهدا يؤمها قرابة 13 الف تلميذ وتلميذة، اضافة الى مدرستين اعداديتين تقنيتين بهما 110 تلاميذ.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma