البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اضراب-640x405

قفصة: الفرع الجامعي للتعليم الثانوي يُقرّر مواصلة مقاطعة الدّروس حتى موفى يوم غد الاربعاء

قرّر أعضاء الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بقفصة، مواصلة مقاطعة الدروس إلى غاية يوم غد الاربعاء، بعد أن نفذوا كامل اليوم الثلاثاء، إضرابا إحتجاجيا بكافة المؤسسات التربوية للتنديد بالعنف المادّي الذي تعرّض له الأستاذ بمعهد بن رشيق بالزهراء من ولاية بن عروس، الصحبي بن سلامة.
وإعتبر أعضاء هذا الفرع، في بيان تلقّت (وات) نسخة منه، أنه إزاء حالة الغضب والإحتقان التي عبّر عنها الأساتذة المشاركون اليوم في الوقفة الإحتجاجية للتنديد بما وصفوه بـ »الحادثة الأليمة » و »الجريمة النكراء »، فقد تقرّر مواصلة مقاطعة الدروس ليوم ثان، أي يوم غد الإربعاء، بكافة مؤسسات التعليم الثانوي.
ودعوا، إلى عقد مجلس جهوي قطاعي لنقابات التعليم الثانوي غدا الإربعاء بداء الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة, لإتخاذ القرارات المناسبة.
وقد دخل، اليوم الثلاثاء، أساتذة التعليم الثانوي بولاية قفصة، في إضراب عن العمل بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي للتنديد بما تعرّض له أستاذ التعليم الثانوي بمعهد أبن رشيق بالزهراء من ولاية بن عروس، من عنف مادّي من طرف تلميذ.
وقدّر، عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بقفصة، علي عبد الله، نسبة المشاركة في هذا الإضراب بمائة بالمائة، قائلا « لم يبلغنا إلى حدود منتصف النهار أن أي أستاذ أو أستاذة بمعاهد ولاية قفصة قد درّس صبيحة الثلاثاء ».
ونفّذ عدد من الأساتذة المضربين وقفة إحتجاجية أمام مقرّ المندوبية الجهوية للتربية، للتعبيرعن غضبهم تجاه العنف الذي تعرّض له زميلهم، ولإبلاغ مطالبهم المتمثلة بالخصوص في الاسراع بإصدار قانون يُجرّم الإعتداء على المؤسسة التربوية وعلى العاملين فيها، وفي ضرورة التعجيل بمراجعة المنظومة التربوية في بلادنا في إتجاه إصلاحها وتطويرها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma