البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

اوذنة

الدورة 33 لشهر التراث: تنظيم ندوة علمية بعنوان ‘تجارب إدارة التراث الثقافي وتثمينه في البلـدان العربيّـة’

تنظم الإدارة العامة للتراث بوزارة الشؤون الثقافية بالتعاون مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد الوطني للتراث، ندوة علمية حوارية بعنوان « تجارب إدارة التراث الثقافي وتثمينه في البلـدان العربيّـة »، وذلك يوم الخميس 16 ماي الجاري بموقع أوذنة الأثري (ولاية بن عروس).وتتنزّل أشغال هذه الندوة في إطار إحياء فعاليات الدورة 33 لشهر التراث التي تنتظم هذه السنة تحت شعار « تراثنا رؤية تطوّر… تشريعات تواكب ». وتهدف إلى إلى تطوير آليات التصرف في التراث الثقافي الوطني وحسن إدارته.

ويشارك في الندوة العلمية خبراء ومشرفين على هذا القطاع من بعض البلدان العربية على غرار الجزائر والمغرب وموريتانيا ومصر والأردن وسوريا إلى جانب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « الألكسو » وبحضور جامعيين وأصحاب القرار ومهني القطاع من مؤسسات تنفيذية وتشريعية ومالية ومجتمع مدني بتونس.

وتناقش هذه الندوة الواقع التشريعي الحالي وأهم النظم القانونية والمؤسساتية المتعلقة بالتراث الثقافي في تونس وفي بعض الدول العربية وعرض التجارب والمشاريع الرائدة والسياسات الناجحة في هذه الدول والرهانات والتحديات التي تواجهها بغاية التعرف على آليات تنفيذها والنسج على المنوال الناجح منها وطرح إمكانيات التعاون معها، لتخلص في النهاية إلى تصور السُّبل والسياسات الكفيلة بالارتقاء بهذا التراث وتثمينه وإدماجه في الدورة الاقتصادية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma