البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

DSC_3386

انطلاق استغلال القسط الثاني من مركز جرجيس الذكي

أعطت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب اليوم الأربعاء 26 جوان 2024، إشارة استغلال القسط الثاني من مركز جرجيس الذكي الذي يعد مكسبا جديدا لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس بعد نجاح جزئه الأول وبلوغ نسبة استغلال فاقت 85 بالمائة من طاقته الجملية.

كما يأتي هذا الإنجاز تكريسا لتوجه راهنت عليه شركة تنمية واستغلال فضاء الأنشطة الاقتصادية منذ سنة 2019 والمتمثل في اقتحام مجال التكنولوجيا والصناعة ذات القيمة المضافة العالية تشغيلا واستثمارا.

ويحتوي هذا الجزء الثاني من مركز جرجيس الذكي، الذي يمتد على مساحة 4500 متر مربع، على فضاءات متنوعة من مكاتب صغيرة تتراوح مساحتها بين 15 و20 متر مربع وصولا الى 200 متر مربع و700 متر مربع متوفرة على ذمة الشركات الكبرى في مجال الإعلامية وكذلك للمشاريع الجديدة الصغرى ومساعدتها على التطور، وفق المدير العام لشركة تنمية واستغلال فضاء الأنشطة الاقتصادية شوقي فريعة.

وأضاف فريعة أن هذا المركز يشتمل أيضا على قاعة خاصة بالواقع الافتراضي المعزز هي الأولى من نوعها في تونس والثانية في افريقيا بما تحتويه من تقنيات متطورة ودقيقة، يمكن استعمالها في عدة مجالات كالصناعة والطب والتكوين والهندسة والتعليم والثقافة والسينما وغيرها من المجالات بما يُطور الكفاءات التونسية والمنتوج التونسي وإعطائه أكثر قدرة تنافسية.

ومع انطلاقته الأولى تركزت بهذا الجزء الجديد من مركز جرجيس الذكي 11 مؤسسة 6 منها انطلقت في النشاط و5 في طور التاسيس توفر 112 موطن شغل بين مهندس وتقني سامي.

ويتمثل الهدف المبرمج في بلوغ 36 شركة كطاقة جملية لهذا القسط الثاني والوصول الى تشغيل 550 مهندس وتقني سامي في غضون 3 سنوات وعلى إثرها يتم الانطلاق في قسط ثالث من مركز جرجيس الذكي على مساحة 5 آلاف متر مربع ليمتد بها كامل مشروع مركز جرجيس الذكي بكل أقساطه الى 12 ألف متر مربع مساحة وبلوغ هدف 1300 موطن شغل بين مهندسين وتقنيين سامين ومعها يصبح مركز جرجيس الذكي أحد الأقطاب التكنولوجية المتطورة في تونس والمشع على افريقيا واوروبا والعالم، وفق شوقي فريعة.

ومن جهتها ثمنت وزير الصناعة مثل هذا المركز لما يوفره من مقومات النجاح لكل مؤسسة ترغب في الاستثمار في الكفاءات التونسية وان تنمي قدراتها في تونس بما يتاح بها من كفاءات تونسية متميزة وعالية مشهود لها عالميا مشيرة الى دور فضاء الانشطة الاقتصادية في معاضدة جهود الدولة في التشغيل وتحفيز الاستثمار والإحاطة بالمستثمرين ومرافقتهم ووضع كل الخبرات على ذمة أصحاب أفكار المشاريع.

وأكدت أهمية الشركات المتمركزة بمركز جرجيس الذكي وآفاق تطويرها وحظوظ بلوغ طموحاتها بما يتوفر من كفاءات وبنية تحتية مناسبة يضعها المركز على ذمة الباعثين وهو ما يجعل من جرجيس ذات مكانة دولية وبوابة كبرى على الأسواق الإفريقية وأسواق الجوار .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma