البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

6119501

لأوّل مرة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يقدم دعما ماديا مباشرا للشعب الفلسطيني

قال مستشار المدير العام لشؤون الإذاعة باتحاد إذاعات الدول العربية، ياسر جرانة، اليوم الأربعاء 26 جوان 2024، إن الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي تحمل شعار «نُصرة فلسطين» ذات طابع خاص وهي دورة استثنائية بكل معانيها .وفي حوار خاص مع الحبيب جغام في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، أوضح جرانة أنها للمرة الأولى تشارك في المهرجان 20 هيئة إذاعية عربية من بين 22 هيئة مشيرا إلى أن الصومال وجزر القمر رفضتا المشاركة لأن الإنتاج العربي لديهما لا يرتقي إلى المستوى العربي وقد تعهدت كلتا الهيئتين بالشروع في التحضير من أجل المشاركة في الدورة المقبلة.

واعتبر أن الإذاعة التونسية شريك حيوي ورئيسي وتدعم باستمرار هذا المهرجان لافتا إلى أن الإذاعة التونسية تشارك بفاعلية في البرامج التي يتم الاستفادة منها بصفة كبيرة خاصة البرامج الدرامية والثقافية التي تلقى القبول بشكل كبير لدى الإذاعات العربية.

وأكد الحرص الشديد للرئيسة المديرة العامة للإذاعة التونسية هندة بن علية الغريبي على دعم المهرجان وصرح بأنها « تشارك بقوة ولها نية بالفعل على ربط الصلات وتقوية وتمتين الصلات مع الاتحاد الذي يخدم مختلف الإذاعات العربية ».

وأضاف ياسر جرانة أنه لأول مرة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يقدم دعما ماديا مباشرا للشعب الفلسطيني من خلال تخصيص مبلغ كبير من الحفل الغنائي للفنان العربي راغب علامة الذي سيُحييه اليوم في مسرح قرطاج لدعم الشعب الفلسطيني.

وأبرز جرانة أن الاتحاد مستمر في دعم القضية الفلسطينية من خلال توفير تقنيات البث لإذاعة صوت فلسطين والتعاقد مع مراسلين خاصين بالاتحاد للتغطية المباشرة والمكثفة ليتولى التعميم على الهيئات الأعضاء إضافة إلى اتخاذ قرارات للتوجه بالقضية توجها عالميا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma