البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ghaza

العدوان الصهيوني على غزة: 10 آلاف حالة إعاقة من نصفها من الأطفال

حذر قطاع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية, من تداعيات العدوان الصهيوني في قطاع غزة على واقع هذه الفئة التي ارتفع عددها الى 10 آلاف حالة إعاقة نصفها من الأطفال.

ولفت قطاع التأهيل في بيان اليوم السبت إلى استشهاد المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة وإصابة الآلاف منهم بجروح , وإصابة عشرة آلاف مواطن بإعاقات مختلفة جراء العدوان بالإضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص ذوي الإعاقة وتعرضهم لظروف النزوح الصعبة والصدمات النفسية .

وأكد ذات المصدر أن قيام الاحتلال بتدمير البنى التحتية والطرق الرئيسية والمواءمات ومقرات المنظمات العاملة في مجال التأهيل, تسبب في الحد من قدرة الأشخاص ذوي الإعاقة على الحركة والوصول إلى الخدمات وفرص التنقل والإخلاء, ما يعرض حياتهم للخطر الشديد .

وذكر أن حياة الأشخاص ذوي الإعاقة تتعرض للخطر بسبب النقص الحاد في مصادر المياه والغذاء والطاقة والأدوية والعلاج الطبي والتأهيلي.

وفي ما يتعلق بالنزوح, فإن العديد من هؤلاء الأشخاص يواجهون صعوبات كبيرة في مراكز الإيواء المكتظة بالنازحين وغير الموائمة والتي لا تتوفر فيها الامكانات ما يضاعف صعوبة حصولهم على المساعدات الإنسانية وغيرها من الاحتياجات والمتطلبات الضرورية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma