البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

gabes festival

انطلاق فعاليات مهرجان قابس الدولي

انطلقت ليلة أمس السبت بقصر المعارض بقابس، فعاليات الدورة 39 لمهرجان قابس الدولي.

وكانت السهرة الافتتاحية سهرة الكلمة الهادفة والألحان الجميلة من خلال عرض » نسائم الحرية » الذي أثثته مجموعة البحث الموسيقي ومجموعة « ديما ديما » للفنان ياسر جرادي ومجموعة « أجراس » لعادل بوعلاق فكانت سهرة، مهداة إلى فلسطين وإلى المقاومة الباسلة والشعب المحاصر في غزة الجريحة.

وتشتمل الدورة 39 لمهرجان قابس الدولى، التى تتواصل إلى يوم 13 أوت القادم، على 16 سهرة سعت من خلالها هيئة المهرجان إلى الاستجابة لكل الأذواق مع مراعاة الوضع المادي الصعب الذي تعيشه هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، بسبب قلة الدعم المادي واضطرار هيئة المهرجان لتنظيم عروضها بمعرض قابس الدولي، بعد أن تم منذ سنوات غلق مسرح الهواء الطلق بسبب التصدعات الموجودة فيه.

وتتضمن الدورة الجديدة لمهرجان قابس الدولي، العديد من العروض الغنائية وهي عروض « قابس تغني » في سهرة يوم 28 جويلية، والفنانة نبيهة كراولي في سهرة الاثنين 29 جويلية، و » التخميرة » يوم الأربعاء 31 جويلية، والفنان رؤوف ماهر يوم 03 أوت، ومرتضى الفتيتي يوم 09 أوت، و »حبات الرمان » لعلياء بلعيد وناجحة جمال وهو عرض سيتم به اختتام هذا المهرجان.

كما تشتمل هذه الدورة على العديد من العروض المسرحية تتمثل في مسرحية » الدار الكبيرة » لصلاح مصدق، ومسرحية » بيتزا الفن » للمخرج الطاهر رضواني، ومسرحية « »big bossa لوجيهة ، ومسرحية « ماعادش » لسماح الدشراوي.

وتشتمل هذه الدورة على عرضين للراب لكل من علاء في سهرة يوم 02 أوت وكازو في سهرة يوم 07 أوت وعلى عرض صربي ومسرحية للأطفال يوم 04 أوت.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma