البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

444444444444444444444444444

وزير الشباب والرياضة يلتقي البعثة الرياضية البارلمبية قبل تحولها للمشاركة في ألعاب باريس 2024

دعا وزير الشباب والرياضة كمال دقيش الرياضيين البارلمبيين التونسيين الى بذل قصارى جهدهم من اجل إعلاء الراية الوطنية خلال مشاركتهم بالنسخة السابعة عشرة لدورة الالعاب البارلمبية المقررة في العاصمة الفرنسية باريس من 28 اوت الجاري الى 8 سبتمبر المقبل.

وأعرب الوزير خلال حفل استقبال انتظم مساء السبت بضاحية قمرت بالعاصمة على شرف العناصر الوطنية قبل تحولها للمشاركة في دورة الالعاب البارلمبية، بحضور رئيس اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية محمد المزوغي وعدد من اعضائها ورئيس الجامعة التونسية لرياضة المعوقين والاطار الفني والاداري والطبي المرافق للبعثة الرياضية وممثلين عن سفارة باريس بتونس، عن ثقته التامة في قدرة الابطال البارلمبيين التونسيين على التالق والصعود على منصة التتويج مبرزا أنّ تونس صنعت لنفسها بفضل نجاحات ابنائها مكانة هامة في مختلف التظاهرات الرياضية الدولية وستكون العاب باريس محطة جديدة على درب تثبيت موقعها الريادي العالمي.

وأكد في نفس الوقت حرص مؤسسات الدولة التونسية على دعم الرياضة البارلمبية مشيدا بـ »ثقافة التحدي » و »الطاقة الايجابية » التي صنعها الرياضيون ذوي الاعاقة في سبيل تشريف بلادهم مجددا أن سلطة الاشراف ملتزمة بدعم النخبة الوطنية على وجه الخصوص لضمان اوفر سبل النجاح لها في مختلف المحطات من بينها العاب باريس 2024 ومزيد النهوض بالرياضات البارلمبية بشكل عام لتعزيز المكاسب المحققة.

ومن جهته، أفاد محمد المزوغي رئيس اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية أنّ كافة الرياضيين التونسيين المتأهلين الى الالعاب البارلمبية باريس 2024 عازمون على تحقيق نتائج ايجابية وتشريف الراية الوطنية مبينا أنّ أبطال تونس البارالمبيين هم مصدر الهام كبير في مسار التغلب على التحديات.

وأعرب عن اعتزاز اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية بأبنائها الرياضيين وفخرها بانجازاتهم الرائعة وروحهم الوطنية العالية متوقعا نجاحا باهرا للمشاركة التونسية المرتقبة في النسخة السابعة عشرة للألعاب البارلمبية.ومن ناحيتهم، أكد الرياضيون التونسيون حسن استعدادهم للمحفل البارلمبي واصرارهم الكبير على اعتلاء منصة التتويج ورفع علم تونس عاليا بين الأمم.

وفي هذا الإطار، أبدى البطل العالمي والبارلمبي في سباقات العدو على الكراسي وليد كتيلة ثقته في نجاح المشاركة التونسية في العاب باريس واعدا الجماهير الرياضية بتحقيق ميداليات ذهبية.

وأبرز أنّ التحضيرات للأولمبياد البارلمبي كانت في ظروف طيبة بفضل دعم سلطة الاشراف ومجهودات اللجنة الوطنية البارلمبية مشيرا إلى أنه سيتعامل مع المنافسات التي سيخوضها بدرجة كبيرة من التركيز وفق خصوصية كل سباق من اجل كسب الرهان واثراء سجله بألقاب بارلمبية جديدة.

وستكون الرياضة التونسية ممثلة خلال دورة الالعاب البارلمبية باريس 2024 لاول مرة باربعة اختصاصات هي بارا العاب القوى (25 رياضيا) والبوتشيا (3 رياضيين) وبارا تجديف (رياضي واحد) وبارا ترياتلون (رياضي واحد) بمجموع 30 رياضيا مقارنة ب25 رياضيا في دورة العاب طوكيو الاخيرة 2020+1.
يذكر ان الرياضيين التونسيين تحولوا صباح اليوم الاحد الى باريس لاجراء تربص تحضيري اخير بايفرو وسان سيباستيان قبل المشاركة في دورة الالعاب البارلمبية.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma