البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

025

وزير البيئة يؤدي زيارة تفقد إلى مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة

في إطار متابعة سير مختلف المؤسسات تحت إشراف وزارة البيئة،توجه السيّد حبيب عبيد، وزير البيئة، مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، إلى مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة، حيث كانت في استقباله السيدة قميرة بن جنّات المديرة العامة للمركز، معيّة السيدة رئيسة الديوان والسيدة الكاتبة العامة.
ومثلت هذه الزيارة فرصة للتعرّف على المؤسسة والاطلاع على المهام الموكولة إليها، حيث اطلع السيّد وزير البيئة على الدور البارز الذي يلعبه المركز فيالابتكار الإيكولوجي والترويج ونقل التقنيات المبتكرة للبيئة، فضلا عن تعزيز القدرات الوطنية وتطوير المعارف البيئية العلمية والتقنية وفق الاحتياجات الوطنية والإقليمية.
واستعرضت السيدة قميرة بن جنّات بالمناسبة مختلف مشاريع المركز وانجازاته المتعلقة بمختلف المجالات البيئية، منها التصرّف في النفايات ومعالجة المياه باعتماد تقنيات تكنولوجية مبتكرة في انجاز المشاريع، والتي شملت مؤخرا تدشين محطة تطهير في اطار مشروع AQUACYCLE باعتماد تقنية حديثة تم اعتمادها في تونس كأول دولة في القارة الافريقية وثاني دولة في العالم، إلى جانب المشاريع التي تم تركيزها في مختلف الولايات.
كما أكدت السيدة قميرة بن جنات تنظيم المركز لدورات تكوينية متخصصة للإطارات من 22 دولة أفريقية، وهو ما يساهم في تعزيز قدراتهم في مجال التصرف في النفايات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى القارة.
ونوّه السيّد الوزير بجهود المركز في دعم البلديات من خلال توفير الدعم الفني اللّازم في عدد من الولايات، مشيدا بالدور الاستراتيجي والمحوري الذي يقوم به من خلال شراكاته في الشبكات التكنولوجية البيئية، وتقديمه للخبرات والمشورة بشأن التكنولوجيات البيئية المتقدمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma