البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الخارجية

وزير الخارجية يتحادث مع سفيري رومانيا وإيران لدى تونس

التقى محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الاثنين بمقرّ الوزارة، على التوالي سفير رومانيا لدى تونس « فالونتين سيبريان مونتين »، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى تونس « مير مسعود حسينيان »، اللذين هنآه بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد.

ومثل اللقاء بين الوزير وسفير رومانيا، مناسبة للإشادة بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، وتجديد الرغبة المشتركة في مواصلة العمل من أجل تعزيز التعاون الثنائي وتنويع مجالاته على المستوى الثنائي وفي إطار الاتحاد الأوروبي، لاسيما في إطار الإعداد لعقد الدورة المقبلة للجنة المشتركة التونسية الرومانية مطلع السنة القادمة بتونس.

وقدّم النفطي بالمناسبة، تعازيه الحارّة للحكومة والشعب الروماني، إثر الأضرار البشرية والمادية التي خلفتها العاصفة « بوريس »، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

ولدى لقائه مع السفير الإيراني لدى تونس، تسلم وزير الخارجية رسالة موجة له من نظيره الايراني عباس عراقجي، تضمنت تهانيه وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

كما كان اللّقاء مناسبة، لتأكيد أهمية علاقات الأخوة القائمة بين تونس وإيران، والحرص المشترك على مزيد تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفق بلاغ ثان صادر عن وزارة الخارجية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma