البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

election

رئاسية 2024: تنظيم الانتخابات الرئاسية بالخارج محور لقاء وجلسة عمل باشراف رئيس هيئة الانتخابات ووزير الخارجية

مثّلت الاستعدادات الجارية لتنظيم الانتخابات الرئاسية بالخارج أيام 4 و5 و6 اكتوبر المقبل، وتوفير كافة الظروف الملائمة لإنجاحها، أبرز محاور اللقاء الذي جمع اليوم الخميس بمقر وزارة الخارجية، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي.

وأعرب بوعسكر والنفطي خلال اللقاء، عن ارتياحهما للتنسيق القائم بين الجانبين، والجاهزية التامة لمصالح الهيئة والوزارة لتنظيم هذا الموعد الانتخابي في أفضل الظروف، وتمكين المواطنين التونسيين أينما كانوا من ممارسة حقهم الانتخابي بكل حرية و مسؤولية، وفق بلاغ نشرته هيئة الانتخابات.

كما أشرفا على جلسة عمل عن بعد، مع رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالعالم العربي وافريقيا وآسيا وأستراليا والامريكيتين، وذلك استكمالا للقاء سابق جرى يوم السبت الماضي.

وتم خلال جلسة العمل، الاستماع الى أراء واقتراحات كافة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية حول عدد من المسائل الإجرائية والتنظيمية واللوجستية ذات العلاقة بالمراحل القادمة للمسار الانتخابي الرئاسي بالخارج، والتأكيد على الانخراط الكامل والمسؤول للبعثات في دعم عمل هيئة الانتخابات ومختلف فروعها بالخارج، لانجاح الموعد الانتخابي الرئاسي.

وقد حضر جلسة العمل عضو مجلس الهيئة بلقاسم العياشي، وكاتب الدولة للشؤون الخارجية محمد بن عياد.

وانطلقت الحملة الانتخابية في الخارج يوم 12 سبتمبر الجاري وتدوم 21 يوما. وسيصوت التونسيون في الخارج أيام 4 و 5 و 6 أكتوبر المقبل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma