البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

apia

من 30 أكتوبر إلى 02 نوفمبر: تونس تنظم الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا والمجلس الدولي للتمور ضيف الشرف

تنظم وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية من 30 أكتوبر إلى غاية 2 نوفمبر 2024 بقصر المعارض بالكرم، الدورة 15 للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا « سيات 2024″  بمشاركة 300 عارض من حوالي 30 دولة بينهم دول تشارك لأول مرة على غرار قطر والسعودية.

وفي هذا الإطار، أوضحت المديرة بالوكالة، حنان العبيدي، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، أن الصالون يتضمن جملة من الفضاءات والمكونات على غرار فضاءات لعرض آخر ابتكارات التكنولوجيا ذات العلاقة بالفلاحة ومستجدّات البحث العلمي الفلاحي وأفكار المشاريع الجديدة في قطاعات الفلاحة.

وخلال استضافتها في برنامج المشهد الاقتصادي على موجات الإذاعة الوطنية، أبرزت أن هذه الدورة ستشهد مشاركة الشركات الناشئة التي ستتولى تقديم التكنولوجيات الحديثة التي تهدف إلى التأقلم مع التغيرات المناخية والحفاظ على الموارد الطبيعة على غرار الماء.

وتابعت المسؤولة بالوكالة بأنه سيتم أيضا تنظيم مناظرة تخص التقينات الجديدة حيث سيتم اختيار المشاركين من قبل لجنة مختصة ومعايير مضبوطة على أن يتم تنظيم حفل يوم 02 نوفمبر لاختيار 3 شركات ناشئة التي لها أفضل الحلول المبتكرة.

وبينت ضيفة الإذاعة الوطنية، أنه سيتم خلال فعاليات هذا الصالون عقد لقاءات شراكة بين مستثمرين ورجال أعمال من تونس ونظرائهم الأجانب قصد بعث مشاريع أو ربط علاقات تجارية أو إبرام عقود.

كما لفتت إلى أن المجلس الدولي للتمور سيكون ضيف شرف هذه الدورة وذكّرت بأن هذا المجلس يضم 15 دولة منتجة للتمور.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma