البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

boughatas

رئاسية 2024 – أيمن بوغطاس : نتيجة سبر آراء هيئة الانتخابات لا تبعد كثيرا عن نتائج سبر الآراء المعلنة

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أيمن بوغطاس، اليوم الاثنين، إن نتيجة سبر اراء هيئة الانتخابات لا يبعد كثيرا عن نتائج سبر الاراء المعلن عنها عشية أمس.

وخلال استضافته في حصة ‘ستوديو الوطنية’ على موجات الإذاعة الوطنية، أفاد بوغطاس بأن نسبة سبر اراء الهيئة تقريبا في حدود نفس النسبة المعلن عنها.

وأكد بوغطاس أن سبر الاراء الذي تقوم به الهيئة او الذي تجريه الشركات الخاصة يبقى نسبيا والاهم منه ما يعتد به وهو نتائج الفرز اليدوي في المكاتب ونتائج التجميع في الادارات الجهوية وتجميع النتائج مركزيا والمصادقة عليها حسب القانون الانتخابي.

وشدد بوغطاس ان النتائج الأولية التي ستعلن عنها الهيئة مساء اليوم سيكون لها آثار قانونية لانها ستفتح باب الطعون للمترشحين.

ويشار إلى أن مدير عام مؤسسة سبر الآراء ‘سيغما كونساي ‘ حسن الزرقوني لدى حضوره في نشرة الثامنة مساءً للتلفزة الوطنية الأولى الأحد 06 أكتوبر 2024، كان قد اعلن تصدر المترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد نسبة التصويت بـ 89,2 بالمائة في حين بلغت نسبة التصويت للمترشح العياشي زمال 6,9 بالمائة ونسبة التصويت للمترشح زهير المغزاوي 3,9 بالمائة وذلك حسب النتائج التقديرية لعملية سبر الآراء التي قامت بها أمس المؤسسة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma