البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

said-el-aidi-2

وزير الصحة يقرر إعفاء المدير الجهوي للصحة بصفاقس وعدد من المسؤولين من مهامهم ويتخذ إجراءات عاجلة

قرر وزير الصحة سعيد العايدى امس الاثنين 13 جويلية 2015، اعفاء كل من المدير الجهوي للصحة بصفاقس والمدير العام للمستشفى الجامعي الهادى شاكر والمدير العام للمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة والمسؤولين عن السلامة وحفظ الصحة بالمستشفيين المذكورين من مهامهم وذلك على اثر الزيارة الميدانية التي أداها الى ولاية صفاقس يومي 10 و11 جويلية الجاري .
ووفق ما جاء فى بلاغ اعلامي لوزارة الصحة قرر العايدى كذلك في اجتماع أشرف عليه بمقر الوزارة تغيير رئيسى مجلسي ادارة المستشفيين الجامعيين بصفاقس بعد الوقوف على عديد الاخلالات والنقائص بهذين المؤسستين الاستشفائيتين.
كما قرر الوزير اجراء تقييم معمق حول مردودية المسؤولين المكلفين بالتسيير بنفس المستشفيين واتخاذ الاجراءات اللازمة وعلى جميع المستويات وعقد اجتماع يوم الاربعاء القادم بحضور أعضاء اللجان الطبية والمسؤولين الاداريين بهذين المؤسستين للوقوف على الاخلالات واقتراح الحلول المناسبة.
ودعا الى الحرص على تطبيق القوانين والتراتيب الجارؤ بها العمل في المؤسسات الاستشفائية وخاصة فيما يتعلق باحترام أوقات زيارة المرضى وأوقات العمل.
وقرر وزير الصحة خلال نفس الاجتماع تنظيم زيارات دورية مرة كل أسبوعين بإشراف الوزير أو من ينوبه الى ولاية صفاقس لمتابعة الوضعية الصحية والادارية بها واتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة والقيام بتدقيق معمق يشمل الجوانب الادارية والمالية والجوانب الطبية بالمستشفيين الجامعيين المذكورين وتقديم نتائجه قبل 15 سبتمبر 2015.
واتخذ العايدي في نفس الاطار قرارا بتكليف فريق من ادارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط للوقوف على مدى مطابقة ظروف العمل لشروط السلامة وحفظ الصحة بمستشفيى الهادى شاكر والحبيب بورقيبة واقتراح الاجراءات اللازمة في الغرض بما فى ذلك الغلق اذا اقتضى الامر وذلك قبل 15 سبتمبر 2015 .
كما دعا الى دراسة الحاجيات الحقيقية للجهة الصحية بولاية صفاقس من الموارد البشرية والتجهيزات المطلوبة قصد تأمين الخدمات الصحية المسداة للمواطين فى أفضل الظروف والتسريع بانهاء أشغال المشاريع الصحية الجارية في الاجال المحددة لها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma