البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

عثمان الجرندي

الجرندي يطلع نظيره البحريني على تطوّرات الوضع في تونس

انعقدت أمس الإثنين جلسة عمل بين وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، ووزير خارجية مملكة البحرين عبد اللطيف الزياني، الذي أدّى زيارة الى تونس محمّلا برسالة شفوية من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد.
وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجيّة اليوم الثلاثاء، أن الجرندي أطلع نظيره البحريني على تطورات الوضع في تونس، مؤكدا أن ما تم اتخاذه من إجراءات ينسجم تماما مع أحكام الدستور ويستجيب لتطلعات فئات واسعة من الشعب التونسي. وأبرز أن هذه التدابير الاستثنائية تبقى ظرفية وتهدف الى تصحيح المسار الديمقراطي بتونس في اتجاه مزيد تكريس الشفافية وإرساء دولة القانون والحريات، حسب البلاغ .
وأعرب وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن شكره لمملكة البحرين قيادة وشعبا على وقوفها الى جانب تونس ومساندتها التامة للقرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس قيس سعيد، حفاظا على استقرار الدولة وحماية مؤسساتها من المخاطر التي تتهددها على أكثر من صعيد.
من جهته، عبّر وزير خارجية البحرين عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على وقوف البحرين مع تونس في الجهود التي تبذلها لمجابهة التحديات الصحية والسياسية والإقتصادية التي تمر بها، مثمنا الدور البناء الذي لعبته تونس عبر تاريخها في نصرة القضايا العربية ودفاعها على مبادئ السلم والأمن بالمنطقة والعالم.
كما أكد على تضامن البحرين ومساندتها للقرارات الأخيرة لرئيس الدّولة قيس سعيد وثقته التامة في حكمته وفي قدرة الشعب التونسي على تخطي هذا الظرف الدقيق سريعا ومواصلة بناء تجربته الديمقراطية الرائدة.
وتم خلال جلسة العمل التباحث في السبل الكفيلة بمزيد تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين والتأكيد على حسن الإعداد للمواعيد الثنائية القادمة حتى تكون فرصة لإثراء ما يجمع البلدين من أطر تعاون في مختلف المجالات.
كما تبادل الوزيران خلال اللقاء وجهات نظر البلدين بخصوص أبرز القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصّة منها تلك المعروضة على أنظار مجلس الأمن الدولي في إطار عضوية تونس غير الدائمة بهذا المنتظم الأممي للفترة 2020-2021.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma