البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

beja

باجة: عرض رقص فلكلوري روسي بعنوان ‘شعرية الحكايات’ في يوم ثقافي تشاركي تونسي-روسي

« شعرية الحكايات » عنوان عرض رقص فلكلوري روسي أقيم اليوم الأربعاء، بالمركب الثقافي بباجة، ضمن فعاليات اليوم الثقافي التشاركي التونسي- الروسي الذي نظمه مركز الفنون الدرامية والركحية بباجة بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بتونس (البيت الروسي بتونس ) والجمعية التونسية « التراث الروسي ».
وأقيمت هذه التظاهرة بمناسبة اليوم العالمي للرقص واليوم العالمي للتنوع الثقافي، وقد تضمنت كذلك عرض منحوتات لشخصيات من الحكايات الروسية.

وقد تمثل عرض « شعرية الحكايات » الذى شارك فيه عشرات من راقصي البالي من مركز البالي الروسي بتونس بإشراف « تاتيانا باركاش »، وخاصة من الاطفال، فى لوحات متنوعة ومشاهد راقصة مصحوبة بالموسيقي والصور العملاقة حول الاساطير والحكايات القديمة من الادب ومن الاساطير الشعبية الروسية. وحمل هذا العرض عددا كبيرا من الاطفال والجماهير بالمركب الثقافي بباجة في رحلة خيالية أعادت الحياة الى أبطال حكايات روسية خالدة من التراث الروسي، منها حكاية الاميرة الضفدعة والاميرة التى لا تضحك وغيرها من الحكايات التى عبرت عنها لوحات راقصة جمعت بين تشويق الحكايات وجمالية اداء الراقصين وسحر الموسيقي المصاحبة والاخراج الركحي.

وأكدت نبيلة الغريبي المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية لوكالة تونس افريقيا للانباء أن هذه المبادرة المترامنة مع اليوم العالمي للرقص واليوم العالمي للتنوع الثقافي واليوم العالمي للشغل، تهدف الى اكتشاف ثقافة شعوب أخرى عبر فن الرقص مؤكدة أنه بدأ بالمناسبة التنسيق لتنظيم عرض فني ثقافي تونسي يهدف الى التسويق للثقافة التونسية بتنظيم عرض راقص للاطفال يتمحور حول عدد من الحكايات التونسية الشعبية والتاريخية.

وأبرز طاهر الشيخ اسلاموف مدير البيت الروسي بتونس لوكالة تونس افريقيا للانباء أن عرض »شعرية الحكايات »، يعد تجربة جديدة مميزة، معبرا عن شكره للمنظمين ومؤكدا انه سيتم العمل على إنجاز برامج ثقافية جديدة بعد النجاح الذى لقيه العرض اليوم. وأشار إلى أن العرض يهدف الى تقديم حكايات روسية يمكن أن تكون متشابهة مع حكايات موجودة فى الثقافة التونسية وهو يهدف الى تجسيد التقارب الروسي التونسي.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma