البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

33333333333333333333333

إطلاق النسخة الأولى من صالون فابتاك إفريقيا من 23 إلى 26 أكتوبر 2024 بقصر المعارض بالكرم

 

يحتضن قصر المعارض بالكرم من 23 إلى 26 أكتوبر 2024، النسخة الأولى من صالون « فابتاك إفريقيا ».

وأفاد المدير العام للصالون، أيمن بن سليمان، أن صالون « فابتاك إفريقيا » يهدف إلى أن يكون منصة للمؤسسات الصناعية والشركات الناشئة التونسية، لعرض أحدث تطوراتهم التكنولوجية ومنتجاتهم وخدماتهم المبتكرة.

وأضاف بن سليمان، خلال انعقاد ندوة صحفية، الاربعاء، بمقر وكالة النهوض بالصناعة والتجديد، أن أكثر من 130 عارضا تونسيا وممثلي 16 دولة إفريقية بما في ذلك الجزائر وليبيا ومصر والسنغال وساحل العاج وكينيا ورواندا وإثيوبيا، سيستكشفون احدث صيحات الصناعة 4.0، فضلا عن تبادل الأفكار وإقامة شراكات.

ويتضمن برنامج الصالون، وفق المسؤول، ندوات وورشات عمل متخصصة وحلقات نقاش يؤمنها مهنييون من قطاعي الصناعة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى أكثر من 500 لقاء ثنائي عن قرب وعن بعد.

كما سيتيح الصالون فرصة للتعرف على حاجيات المؤسسات الصناعية في ما يتعلق برقمنة الخدمات وتطوير العمليات وإتاحة الفرصة للشركات الناشئة التونسية لتعريف المصنعين التونسيين باحدث ابتكاراتهم وتحديد العملاء الأفارقة.

وستقدم مراكز الأبحاث من الجامعات العمومية والخاصة، بالمناسبة، أعمالها البحثية ومشاريع نهاية السنة والتي يمكن تفعيلها على أرض الواقع لصالح المؤسسات الصناعية.

وذكر المدير العام للصالون، في هذا الصدد، أن التكنولوجيا عامل مهم للغاية في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات وتحسين الإنتاجية، بالإضافة إلى رفع التحديات المرتبطة بالتحول الطاقي وتطبيق المعايير الأوروبية الجديدة المتعلقة بانبعاثات الكربون.

وسيغطي صالون « فابتاك إفريقيا »، بحسب القائمين عليه، العديد من القطاعات الرئيسية، على غرار الصناعات المتقدمة والإلكترونية والفضاء والروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد وإنترنات الأشياء والأمن السيبراني الصناعي والطاقة المستديمة والذكاء الاصطناعي.

وسيتم تنظيم صالون « فابتاك إفريقيا »، من قبل Phenix Concept Solution »، وبالشراكة مع وكالة النهوض بالصناعة والابتكار والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.

ومن بين المحاور، التي سيقع مناقشتها خلال هذه التظاهرة، « السياسة الصناعية ومناخ الأعمال » و »الابتكار والقطاعات الواعدة في تونس » و »تحدي التحول الرقمي للصناعة التونسية » و »التوجهات الجديدة في التعليم والتكوين التكنولوجي ».

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma