البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

وزارة الشباب والرياضة

اجتماع بوزارة الشباب والرياضة لمناقشة الحلول والآليات الممكنة لحلحلة ملف التشغيل

انعقدت مساء اليوم الخميس جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة الصادق المورالي بممثلين عن التنسيقية الوطنية للمعطلين عن العمل من خريجي المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي ببئر الباي، وبحضور إطارات عليا من الوزارة، تمّ خلالها الاستماع لمطالبهم ومناقشة الحلول والآليات الممكنة لحلحلة ملف التشغيل.
وقد أكد وزير الشباب والرياضة خلال الجلسة، حرص الوزارة على الدفع بملف التشغيل، معتبرا إياه أحد أهم أولويات عمل الوزارة، حيث تم الإعلان أمس عن النتائج النهائية للمناظرة الخارجية لانتداب 100 أستاذ للشباب والطفولة بعنوان 2024، على أن تتم برمجة انتداب دفعة جديدة ضمن ميزانية 2025، مؤكدا أنه سيتم المطالبة بالترفيع في عدد المنتدبين، نظرا لعدد الشغورات الهامة المسجلة في عدد من المؤسسات الشبابية في مختلف الجهات.

واعتبر ان دُور الشباب هي مؤسسة تربوية ونواة أساسية لا يمكن التخلي عنها بل يجب العمل على مزيد تثمينها ودعم إشعاعها إيمانا بدورها الاجتماعي الهام في الإحاطة بالشباب وتأطيرهم وتحقيق السلم الاجتماعية وهي أيضا قاطرة لتحقيق الإدماج الاجتماعي والاقتصادي ودعم المبادرة الخاصة للشباب.

كما دعا الوزير، في السياق ذاته، ممثلي التنسيقية إلى التفكير في إطار تشاركي حول إعداد تصور يمكّن من استغلال المنشآت الرياضية والفضاءات الشبابية من قبل خريجي قطاع الشباب لبعث المشاريع الخاصة والاستثمار في المجال الشبابي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma