البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza enfants

الجامعة العربية تحذر من خسارة 630 ألف طفل بغزة لعام دراسي آخر

حذرت جامعة الدول العربية, أمس الأحد, من احتمالية خسارة أكثر من 630 ألف طفل فلسطيني لعام دراسي آخر جراء استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية مع سيغريد كاغ, كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وشؤون إعادة الإعمار في قطاع غزة, وذلك على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وتطرق اللقاء إلى آخر تطورات العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية, لا سيما الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني, مع استمرار منع دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني, وما ينتج عن هذه الإجراءات التعسفية من تدهور في الأوضاع الصحية والاجتماعية.

وحذر أبو الغيط, من خطورة خطة الاحتلال الصهيوني بتقسيم قطاع غزة, وإفراغ شماله من السكان والسيطرة على كافة المعابر البرية, منبها إلى أن الكراهية

التي يزرعها الكيان الصهيوني بارتكابه المذابح تعيق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر من 2023, ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألف فلسطيني وإصابة أزيد من 95 ألفا آخرين, غالبيتهم من الأطفال والنساء, فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma